20 أبريل 2024

العيون:انطلاق عملية تلقيح حوالي 25 ألف تلميذ ضد كوفيد

Maroc24 | جهات |  
العيون:انطلاق عملية تلقيح حوالي 25 ألف تلميذ ضد كوفيد

انطلقت رسميا، اليوم الثلاثاء، عملية تلقيح حوالي 25 ألف تلميذ وتلميذة، تتراوح أعمارهم مابين 12 و17 سنة، ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى إقليم العيون.

وتروم هذه العملية، التي يتم تنظيمها تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعوا دراستهم في أمان”، ضمان مرور الدخول المدرسي 2021-2022 في ظروف آمنة، وكذا تأمين الاستمرارية البيداغوجية وتحسين وتطوير جودة التعلمات.

وأبرز المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالعيون، محمد البشير التوبالي، أن هذه العملية تهدف إلى تلقيح حوالي 25 ألف متمدرس من الفئة العمرية مابين 12 و17 سنة، على مستوى إقليم العيون، بمختلف مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي وكذا البعثات الأجنبية.

وأضاف السيد التوبالي أن تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ يهدف إلى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وانطلاق الدخول المدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف آمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية.

وأشار إلى أنه تمت، بتنسيق بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعيون والمديرية الجهوية للصحة والسلطات المحلية، تعبئة أربع ثانويات تأهيلية، كمراكز لتلقي الجرعات الأولى من التقليح، تشمل الثانوية التأهيلية محمد الخامس، والثانوية التأهيلية الساقية الحمراء، والثانوية التأهيلية ابن بطوطة، والثانوية التأهيلية المرسى.

من جهته، قال المدير الجهوي للصحة بالعيون، عالي الهواري، إن تلقيح هذه الفئة العمرية يروم تسريع الوصول إلى المناعة الجماعية، داعيا آباء وأمهات التلاميذ وكافة المواطنين إلى الانخراط أكثر في عملية التلقيح، والتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل أخذ جرعاتهم لكونها تشكل السبيل الوحيد لتحقيق المناعة الجماعية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.