19 أبريل 2024

مجلس المستشارين.. إفتتاح أشغال الدورة 17 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

مجلس المستشارين.. إفتتاح أشغال الدورة 17 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

افتتحت اليوم الأربعاء بمقر مجلس المستشارين في الرباط أشغال الدورة السابعة عشر للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط.

وتناقش هذه الدورة الهامة العديد من القضايا والمواضيع ذات الراهنية المطروحة على أجندة عمل هذه المنظمة البرلمانية، من خلال التوصيات والقرارات المعدة في إطار اللجن الدائمة المتخصصة ببرلمان البحر الأبيض المتوسط، لاسيما ذات الصلة بقضايا “الهجرة” و”الأمن والإرهاب” و”الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر”، و”التطورات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة”، و”الأزمة المالية والاقتصادية”، و”الذكاء الاصطناعي” و”النجاعة الطاقية” و”الأمن المائي” و”حماية البيئة البحرية”.

ويحضر أشغال هذه الدورة التي تنعقد في سياق إقليمي مضطرب وتحديات متعددة الأبعاد تواجه المنطقة المتوسطية، أزيد من 200 مشاركا من 20 دولة ومنظمة إقليمية ودولية بالاضافة إلى فعاليات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين.

وسيتم خلال هذه الدورة عرض أعمال اللجان الدائمة المعنية ب”التعاون السياسي وقضايا الأمن”، و”الحوار بين الحضارات وحقوق الإنسان”، و”التعاون الاقتصادي والاجتماعي والبيئي”، فضلا عن عرض الأنشطة المستقبلية للمنصة الاقتصادية لبرلمان البحر الأبيض المتوسط عقب منتدى مراكش الذي التأم يومي 7 و8 دجنبر الماضي بالمدينة الحمراء.

كما تتميز أشغال الدورة ال17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط بانتخاب رئيس جديد لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للفترة 2023-2024.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.