28 مارس 2024

نشرة إنذارية: تساقطات ثلجية وأمطار قوية يومي الخميس والجمعة بالمملكة

نشرة إنذارية: تساقطات ثلجية وأمطار قوية يومي الخميس والجمعة بالمملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس 23 فبراير 2023، أن رياحا قوية وأمطارا غزيرة وعاصفية في بعض الأحيان، وتساقط ثلوج فوق علو 1200 متر، متوقعة من الخميس إلى الجمعة في عدة أقاليم بالمملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي أن رياحا قوية، تتراوح سرعتها ما بين 70 و90 كلم في الساعة، ستعرفها أقاليم ورزازات وتيزنيت وتارودانت وطاطا وكلميم وسيدي إفني وأسا زاك يوم الجمعة من الساعة الواحدة صباحا حتى العاشرة مساءا.

كما ستهم هذه الاضطرابات الجوية أيضا أقاليم كرسيف وفكيك وجرادة والناظور وتاوريرت وتازة وبولمان وميدلت وتنغير والرشيدية، ابتداء من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 11 مساء.

وتضيف المديرية، أن أقاليم الحوز وخريبكة وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والخميسات والرحامنة وتارودانت، من المتوقع أن تعرف تساقطات مطرية مهمة تتراوح ما بين 30 و40 ملمتر، وذلك ابتدا من مساء الخميس الساعة 6 مساء حتى الجمعة الساعة 9 صباحًا.

كما من تتوقع المديرية تساقط ثلوج كثيفة من 15 إلى 40 سنتمر يوم غد الجمعة في أقاليم إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة والحوز وورزازات وبولمان وميدلت.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.