29 مارس 2024

بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

Maroc24 | مجتمع |  
بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية، بلاغا إخباريا للراغبين في الترشح لمباراة الولوج إلى السنة الأولى من سلك تحضير مباريات التبريز، دورة 2021.

وحسب البلاغ الصادر عن الوزارة، فإن الأمر يتعلق بمواد الرياضيات، والعلوم الفيزيائية (تخصصي فيزياء و كيمياء)، واللغة الفرنسية، وعلوم الاقتصاد والتدبير (تخصصي التدبير واقتصاد)، والعلوم الصناعية للمهندس (تخصصي هندسة كهربائية وهندسة ميكانيكية)، والترجمة، والمعلوميات.

واستنادا للمصدر ذاته فإن آخر أجل لقبول ملفات الترشيح بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، هو يوم الجمعة 3 شتنبر 2021 في الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وتفتح المباراة المذكورة في وجه الحاصلين على الأقل على شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم مهندس الدولة (في التخصص المطلوب)، أو ما يعادل إحداها، والذين لا يتجاوز سنهم 35 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، فضلا عن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية الرسميين والمتوفرين على ثلاث (3) سنوات على الأقل من الأقدمية بهذه الصفة عند تاريخ إجراء المباراة والحاصلين على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها في التخصص المطلوب.

اما عن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة فستجرى بجميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين حسب البرمجة الزمنية المشار إليها في الإعلان الصادر بتاريخ 14 يونيو 2021.

كما دعت الوزارة المترشحين المستوفين للشروط النظامية إلى إيداع ملفات الترشيح، مقابل وصل، لدى إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجهة التي ينتمي إليها المترشح(ة)، قبل انصرام الأجل المحدد.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.