20 أبريل 2024

القمة العالمية للحكومات 2023: الدورة العاشرة ما بين 13 و15 فبراير بإمارة دبي

القمة العالمية للحكومات 2023: الدورة العاشرة ما بين 13 و15 فبراير بإمارة دبي

تعقد بإمارة دبي في الفترة ما بين 13 و15 فبراير الجاري ، القمة العالمية للحكومات 2023 تحت شعار ” استشراف حكومات المستقبل ” ، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ومسؤولين ورؤساء منظمات دولية وشركات عالمية ورجال أعمال بارزين من القطاع الخاص وخبراء عالميين.

وتجمع القمة أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية ، وتشهد أزيد من 220 جلسة ، تتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي ورئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات ، محمد عبد الله القرقاوي ، إن القمة العالمية للحكومات أعادت صياغة مفهوم جديد للعلاقة بين القطاعين العام والخاص قوامه التكامل.

وأشار إلى أن منصة القمة العالمية للحكومات 2023 هذا العام ستجمع أكثر من 250 وزيرا ، بالإضافة إلى 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم.

وأطلقت القمة العالمية للحكومات شراكات مع أكثر من 80 شريكا استراتيجيا ، ومعرفيا ، وإعلاميا ، وتصدر هذا العام 20 تقريرا معرفيا ، بالتعاون مع أهم المؤسسات البحثية العالمية.

وتبحث المنتديات والحوارات العالمية التي تستضيفها الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات ، أهم التوجهات العالمية في عدد من القطاعات الحيوية التي تسهم في تعزيز الخطط لبدء عقد حكومي جديد ، ووضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور .

وتتناول محاور الجلسات الحوارية التفاعلية بالقمة ، ” مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية ” ، و” حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل ” ، و” التعليم والوظائف كأولويات الحكومة ” و”تسريع التنمية والحوكمة ، واستكشاف آفاق جديدة ” ، و” تصميم واستدامة المدن العالمية ” .

وتقدم الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات جوائز عالمية ، حيث يتم توزيعها تقديرا لوزراء الحكومات وممثلي القطاع الخاص والمبتكرين والمبدعين لمساهماتهم الاستثنائية في بناء مجتمع أفضل للبشرية.

وتشمل الجوائز ” جائزة أفضل وزير في العالم ” ، و” جائزة “تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل ” ، و” جائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة ” ، و” الجائزة العالمية لفن عرض البيانات ” ، و” جائزة ” التميز الحكومي العالمي ” ، و” الجائزة العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.