29 مارس 2024

جائزة مؤسسة محمد بن فهد للتنمية الإنسانية 2023 لأفضل أداء خيري بالوطن العربي

جائزة مؤسسة محمد بن فهد للتنمية الإنسانية 2023 لأفضل أداء خيري بالوطن العربي

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية ، النسخة الثالثة من جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي.

وأوضحت المؤسة في بيان اليوم الأربعاء أنه تم فتح باب استقبال الترشيحات للمؤسسات والجمعيات الخيرية الراغبة بالمشاركة في الجائزة حتى تاريخ 31 يوليوز المقبل على موقع الجائزة الالكتروني.

وذكر البيان أن الجائزة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي وتهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات الخيرية من خلال محاولة استيفائها لمعايير الجائزة التي تأتي متوافقة مع أفضل المعايير العالمية في مجال العمل الخيري .

ونقل البيان عن الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، عيسى بن حسن الأنصاري، أن إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي. ، تأتي امتداد ا للنجاح الذي حققته النسخ السابقة.

وأشار إلى إن الجائزة تهدف إلى توفير الفرص للجمعيات الخيرية والإنسانية في العالم العربي للوصول لأفضل أداء وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات.

ولفت إلى أن الجائزة تسعى أيضا إلى العمل على الارتقاء بمستوى المؤسسات الخيرية في العالم العربي في سعيها لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي، واعتماد أفضل الممارسات الإبداعية بما يخدم التطوير المستمر للخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين ، من خلال تشجيع التنافس فيما بينها وتكريم المؤسسات المعتمدة استنادا إلى معايير بقيمة مبنية على أسس علمية .

ويأتي إطلاق الجائزة “إيمانا من مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بأهمية دور المؤسسات والجمعيات الخيرية في تنمية المجتمع، حيث جاءت هذه المبادرة لتتبنى أفضل الممارسات الإبداعية التي تعالج الصعوبات التي تواجه العمل الخيري في الوطن العربي ، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين على مستوى العالم العربي”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.