23 أبريل 2024

الصويرة تستضيف مخيم Aloha Surf Camp

الصويرة تستضيف مخيم Aloha Surf Camp

استضافت مدينة الرياح ، النسخة الأولى من مخيم Aloha Surf Camp الذي يهدف تمكين الشباب للتعامل مع التغيرات المناخية وممارسة رياضة ركوب الأمواج وصناعة المحتوى الرقمي في قضايا البيئة، أيام 27 و 28 و 29 يناير 2023.

وثم تنظيم هذا المخيم بمشاركة كل من نيكولا أيمن ديماركو وسيكو كايتا من كلية العلوم والتقنيات بطنجة وريم أورحيم من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء ، بتمويل من منظمة SUSI الأمريكية و بشراكة مع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة و جمعيات دولية و محلية لركوب الأمواج.

خلال هذه النسخة الأولى من المخيم، استفاد 20 طالبة وطالب من المدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة من دروس في رياضة ركوب الأمواج و ورشات حول الحياة البحرية وتكوين في صناعة المحتوى الرقمي الهادف حول قضايا البيئة والتغيرات المناخية.
خلال هذا المخيم، أنتج المشاركون محتويات رقمية حول الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الأوساط البحرية ومحاربة التلوث بالبلاستيك. حظي المخيم بإقبال وزيارة فريق من جمعية Plastic Odyssey ومقاولين في مجال الحفاظ على البيئة وفرز النفايات وتدوير البلاستيك.

أكد المنظمون على نجاح النسخة الأولى وسعيهم لتنظيم نسخ أخرى من المخيم، لتمكين الشباب للتعامل مع قضايا البيئة ومساعدته في تحسين مهارات ركوب الأمواج والتواصل مع الطبيعة والمشاركة في محادثات هادفة حول التغيرات المناخية والحفاظ على المحيطات واستدامتها.

نيكولا أيمن ديماركو


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.