29 مارس 2024

فاس : افتتاح فعاليات الدورة ال27 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي

Maroc24 | جهات |  
فاس : افتتاح فعاليات الدورة ال27 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي

افتتحت أمس الجمعة بفاس فعاليات الدورة ال27 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، تحت شعار “البحث عن المعلومة، طريق النجاح”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه”، تحت رعاية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى إطلاع تلاميذ السنة الثانية بكالوريا وأولياء أمورهم على المستجدات المرتبطة بالتكوينات والدراسات العليا على المستويين الوطني والدولي لمساعدتهم على تحديد اختياراتهم ورسم مساراتهم التكوينية المستقبلية.

ويشكل الملتقى، الذي أضحى موعدا لا محيد عنه بالنسبة للشباب، مناسبة لتلاميذ السنة الثانية بكالوريا والطلبة للتعرف على مختلف التخصصات التعليمية الجامعية وأفضل المسارات المهنية المتاحة، من أجل إنجاح مشاريعهم التربوية وتعزيز اندماجهم في سوق الشغل.

وأوضح مصطفى فايق، خبير في التوجيه ومدير مؤسسة ملتقى التوجيه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 أن هذه التظاهرة تعرف مشاركة العديد من مستشاري التوجيه ومكونين في التنمية البشرية، إضافة إلى مجموعة من المعاهد المغربية والأجنبية لمواكبة التلاميذ في اختيار مساراتهم التكوينية المستقبلية، مضيفا أنه يرتقب أن يستقطب الملتقى حوالي 3000 زائر.

وأفاد المنظمون بأن هذا الملتقى الذي يقام أيضا تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يروم خلق فضاء للتفاعل الايجابي بين المهنيين والتلاميذ، ومواكبتهم في بناء مشاريعهم الشخصية ورسم مساراتهم الجامعية.

واكتسبت مؤسسة ملتقى التوجيه التي تأسست سنة 2004 صيتا وطنيا ودوليا، بالنظر إلى مساهمتها البارزة في مجال التربية والتوجيه ، ومواكبة التلاميذ والطلبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.