25 أبريل 2024

كأس العالم للأندية 2023 .. فرصة لرجال وسائل الإعلام لاسكتشاف إمكانات المغرب

كأس العالم للأندية 2023 .. فرصة لرجال وسائل الإعلام لاسكتشاف إمكانات المغرب

كتبت وكالة الأنباء الغابونية “اي جي بي “أن أكثر من 100 صحفي إفريقي ، من بينهم غابونيون، يقيمون حاليا في المغرب في اطار كأس العالم للأندية ، الذي يقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري، وهي “فرصة لرجال وسائل الإعلام هذه لاسكتشاف إمكانات البلاد ، ثقافيا ورياضيا “.

وأشاد المبعوث الخاص للوكالة الغابونية، فانش ستيرلي سايا، أنه، للمرة الثالثة في تاريخه يحتضن المغرب مباريات كأس العالم للأندية، وهو حدث كبير أرادت المملكة تقاسمه مع الصحافة الرياضية الافريقية.

وتابع أنه بعد حضور المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء في طنجة بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي (3-0) ، قام الصحفيون الأفارقة باكتشاف مدينة أكادير ، حيث سنحت لهم الفرصة زيارة ملعب “أدرار” الكبير ، الذي”يستجيب تماما لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

ونقل المبعوث الخاص للوكالة عن مسؤول كبير بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قوله “لقد أشركنا الصحافة الأفريقية لتمكينها من تغطية كأس العالم للاندية، إنها أيضا طريقة لنقدم لبقية إفريقيا الجوانب المختلفة لبلدنا ، لا سيما من الناحية الثقافية والرياضية.”

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التواصل هاته ، من بين أمور أخرى ، تروم تعزيز ترشيح المغرب لتنظيم كأس إفريقيا للأمم (كان 2025)”.

وذكر الصحافي الغابوني ، أن هذا الصرح الرياضي ، الذي تم بناؤه في انسجام مع البيئة وجغرافية هذه المدينة الجبلية ، استضاف أيضا اجتماعات كأس العالم للأندية في عام 2013 .

وسجل أنه يتوقع تنظيم رحلات من هذا النوع في مدن أخرى مثل مراكش وفاس والرباط ، وذلك في اطار برنامج “جولة إعلامية”.

وأكد أنه من خلال مثل هذه المبادرات يعتزم المغرب الكشف عن ثقافته والإمكانات الرياضية التي يمتلكها لاستضافة كأس إفريقيا للأمم للمرة الثانية بعد بطولة 1988.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.