23 أبريل 2024

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطلق نداء لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطلق نداء لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نداء للتمويل المشترك بقيمة 556 مليون دولار لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان.

وقال مكتب المفوضية بالسودان ، في بيان صحفي، إن خطة الاستجابة لعام 2023 تهدف إلى تقديم المساعدة المنقذة للحياة مع إشراك الروابط الأساسية بين الفاعلين في المجال الإنساني والإنمائي لتعزيز المرونة والعمل على إيجاد حلول مستدامة.

وحسب ممثل المفوضية في السودان، أكسل بيشوب، فإن”خطة الاستجابة للاجئين، التي تم تطويرها بالاشتراك مع جميع الشركاء تهدف إلى توفير الحماية الضرورية والمساعدة المنقذة للحياة لمجتمعات اللاجئين في السودان”.

وأضاف أنه “مع الاعتراف بالبيئة الإنسانية العالمية والأزمات المتعددة التي نواجهها، نشجع المجتمع الدولي على دعم خطة الاستجابة للاجئين التي تم إطلاقها حديثا في السودان”.

ووفقا للأمم المتحدة فإن السودان هو ثاني أكبر دولة لجوء في إفريقيا، حيث يستضيف حوالي 1.1 مليون لاجئ وطالب لجوء من جنوب السودان وإريتريا وإثيوبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد وسوريا واليمن ودول أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.