25 أبريل 2024

مدير وكالة المخابرات الأمريكية يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية

مدير وكالة المخابرات الأمريكية يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية

وصل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إلى إسرائيل يوم الخميس، ومن المتوقع أن يلتقي مع مسؤولين إسرائيليين قبل التوجه الى رام الله للقاء المسؤولين الفلسطينيين، وفق ما ذكرت الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة.

وتأتي هذه الزيارة قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين المرتقبة إلى المنطقة يوم الاثنين، وفي ظل التصعيد الخطير في المنطقة بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين الخميس ومقتل عشرة فلسطينيين.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية تلعب وكالة المخابرات الأمريكية دورا مركزيا في دعم التنسيق الأمني ​​والاستخباراتي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، جنبا إلى جنب مع المنسق الأمني ​​الأمريكي الجنرال مايك فنزل.

وفي الأسبوع الماضي، زار مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إسرائيل والتقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. كما أطلقت الولايات المتحدة وإسرائيل ، يوم الاثنين ، ما وصف بأنه أهم مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين حتى الآن.

وأسفرت عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة الخميس عن مقتل 10 فلسطينيين، في تصعيد قررت على إثره السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة ليل الخميس الجمعة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع، فيما لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.