28 مارس 2024

وزارة النقل واللوجستيك تشرف على تنظيم ورشة عمل دولية بالرباط

وزارة النقل واللوجستيك تشرف على تنظيم ورشة عمل دولية بالرباط

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، تنظيم ورشة عمل دولية تحت عنوان “تطوير المحاور اللوجستيكية في إفريقيا”، برعاية وزارة النقل واللوجستيك، والشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، والبنك الإسلامي للتنمية، والمؤسسة الدولية الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

وتجرى هذه الورشة التي تندرج في إطار دراسة الفرص المتعلقة بإنشاء محاور لوجستيكية في إفريقيا، بحضور سفراء من الدول الإفريقية المشاركة.

وتعرف ورشة العمل هذه الممتدة أشغالها ليومين، مشاركة 11 بلدا إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب، و هي: بوركينا فاسو، والكوت ديفوار، وجيبوتي، ومصر، والغابون، وغينيا كوناكري، وغينيا الاستوائية، ومالي، وموريتانيا، والسنغال، والطوغو.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة حلقات نقاش بشأن اللوجستيك كوسيلة للاندماج والتكامل الاقتصادي وتيسير التجارة في إفريقيا، فضلا عن تبادل الخبرات الإفريقية في مجال تطوير محاور اللوجستيك.

وعلاوة على ذلك، ستكون ورشات العمل فرصة لتسليط الضوء على خلاصات الدراسة واطلاع وفود البلدان المعنية عليها.

وفي نهاية هذه التظاهرة، ستنظم الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك زيارة للوفود المذكورة لمركز اللوجستيك التابع للجمعية الوطنية للنقل واللوجستيك في زناتة – المحمدية، لتمكين المشاركين في هذا اللقاء الدولي من الاطلاع على النموذج المغربي لتطوير اللوجستيك.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.