28 مارس 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادث خطير بميترو أنفاق مكسيكو

Maroc24 | دولي |  
مصرع شخص وإصابة آخرين في حادث خطير بميترو أنفاق مكسيكو

لقي شخص مصرعه وأصيب 57 آخرون في حادث خطير بميترو أنفاق مكسيكو، وذلك بعد فترة قصيرة من استئناف العمل بأكبر محطاته إثر حادث آخر خطير.

وذكرت خدمة الحماية المدنية، عبر موقع “تويتر”، أن الحادث نجم عن تصادم قطارين بميترو الأنفاق ما أودى بحياة أحد الركاب على الفور وإصابة 57 آخرين، إصابة اثنين منهم بليغة.

وأوضحت الخدمة أن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى اصطدام القطارين لسبب غير محدد في نفق يربط بين محطتي بوتريرو ولارازا في الخط الثالث من الميترو، الذي يعبر مكسيكو من الشمال إلى الجنوب.

يأتي هذا الحادث أياما قليلة بعد استئناف العمل في شبكة الميترو التي توقفت لعشرين شهرا لغرض الصيانة، بعد حادث خطير وقع في ماي 2021 وأودى بحياة 26 شخصا وإصابة 100 آخرين.

وقالت عمدة مكسيكو، كلوديا شينباوم، في رسالة موجزة للصحافة في مكان الحادث “هناك 57 مصابا بعضهم بجروح طفيفة لكنهم نقلوا إلى المستشفيات ولسوء الحظ فارق أحدهم الحياة”.

ويشهد ميترو أنفاق مكسيكو، بشكل دوري، حوادث إطلاق النار بسبب عدم صيانة المرافق، ويعتبر عنصرا محوريا في شبكة النقل بالمدينة منذ افتتاحه في عام 1969، غير أن الحوادث الخطيرة المتتالية تدفع السلطات إلى إغلاقه للصيانة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.