28 مارس 2024

مصرع 18 مدنياً في هجومين إرهابيين شمال بوركينا فاسو

Maroc24 | إفريقيا |  
مصرع 18 مدنياً في هجومين إرهابيين شمال بوركينا فاسو

لقي ما لا يقل عن 18 مدنيا ، بينهم 16 من المتعاونين مع الجيش ، مصرعهم أمس الخميس، في هجومين نفذهما جهاديون مفترضون في شمال وشمال غرب بوركينا فاسو، وفق ما أفاد به اليوم الجمعة مصدر أمني .

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول في مجموعة المتطوعين من أجل الدفاع عن الوطن قوله إن “الهجوم الأول استهدف مركزا متقدما للمتطوعين من أجل الدفاع عن الوطن في راكويجتينغا” ، وهي مدينة تقع في إقليم بام (شمال). وأوضح المصدر أن “هذا الهجوم خلف ستة قتلى من المتطوعين .

كما لقيت امرأة حتفها خلال هذا الهجوم ، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى سبعة قتلى “.

وأضاف المصدر نفسه أنه “تم أيضا تسجيل حوالي عشرة جرحى ، إصابات بعضهم بليغة، وتم نقلهم إلى واغادوغو لتلقي العلاجات الضرورية “.

وبحسب المسؤول، فإن الهجوم الثاني وقع بعد الظهر بإقليم نيالا (شمال غرب) ” عندما وقعت قافلة كان يرافقها متطوعون وجنود في كمين على محور سيينا – ساران”، ما أسفر عن مقتل حوالي عشرة من المتعاونين ومدني.

وتتعرض بوركينا فاسو ، لا سيما في نصفها الشمالي ، منذ عام 2015 لهجمات متزايدة من الجماعات الجهادية المرتبطة ب”القاعدة” و”الدولة الإسلامية” ، ما خلف آلاف القتلى ومليوني نازح على الأقل.

ويشار أيضا إلى أنه تم ،الأسبوع الماضي، اختطاف حوالي 60 امرأة ورضيع بالقرب من أربيندا في شمال البلاد ، على يد جهاديين مفترضين .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.