25 أبريل 2024

تنظيم الدورة الخامسة لملتقى تارودانت

تنظيم الدورة الخامسة لملتقى تارودانت

تنظم، غذا الأحد بتارودانت، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى تارودانت، وذلك بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2973.

وأفاد بلاغ لجمعية “أزمزا” للثقافة والتنمية بتارودانت، المنظمة لهذه التظاهرة، أن الدورة الخامسة للملتقى، تنظم بدعم من الجماعة الترابية لتارودانت والمجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيعرف برنامج هذه الدورة، تنظيم ندوة وطنية حول “تفعيل الطابع الدستوري الرسمي للأمازيغية في الجماعات والإدارات”، بمشاركة عدة باحثين وفاعلين متخصصين.

وبالمناسبة، قال رئيس جمعية “أزمزا” للثقافة والتنمية، رشيد الحاحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن برنامج الملتقى لهذه السنة، سيعرف تنظيم ندوة وطنية حول تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، بمشاركة عدة باحثين وفاعلين متخصصين في هذه المجالات التي سيتناول من خلالها المشاركون القانون التنظيمي والإشكالات المطروحة لتفعيل الطابع الدستوري للأمازيغية في مجالات الحياة العامة.

كما يتضمن برنامج الملتقى، سهرة فنية كبرى بمشاركة مجموعات موسيقية، وحفل تكريم لشخصيات ثقافية وفنية منها الفنان “عبد الله الفوى” عضو مجموعة أودادن والفنان الأمازيغي “الحسين الباز”، والشاعر “الحسين أجكون”، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة التلاميذ والتلميذات.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.