28 مارس 2024

الرئيس الأمريكي يزور كندا قريبا (رسمي)

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
الرئيس الأمريكي يزور كندا قريبا (رسمي)

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور كندا في مارس المقبل، وذلك في أعقاب لقاء جمعه برئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في مكسيكو.

وأوضح المصدر ذاته أن الرئيس بايدن أكد، خلال الاجتماع، أنه يتطلع إلى التوجه إلى كندا في مارس من هذا العام. يتعلق الأمر بأول رحلة للرئيس الأمريكي إلى هذا البلد، منذ توليه منصبه في يناير 2021.

وقبيل القمة العاشرة لقادة أمريكا الشمالية، المرتقبة بعد ظهر الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) في مكسيكو، التقى بايدن وترودو مع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وأضاف البيان أن الرئيس بايدن أثنى على مشاركة كندا في تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا.

كما ناقش بايدن وترودو الوضع الأمني ​​والإنساني في هايتي، البلد الذي ينحدر منه العديد من المهاجرين، الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك.

وتعهد القائدان بمواصلة التنسيق مع شركائهما في مجلس الأمن الدولي، بشأن الخطوات المقبلة لدعم الاستقرار في هايتي، خاصة ما يتعلق بدعم الشرطة الوطنية في هايتي.

وخلال افتتاح قمة مكسيكو، وعد المسؤولان باتخاذ “بإجراءات جريئة لمكافحة تغير المناخ وتحويل أمريكا الشمالية إلى محرك لتطوير الطاقة النظيفة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.