20 أبريل 2024

قطر تلزم القادمين من الصين بإجراء فحص كورونا

Maroc24 | أخبار قطر |  
قطر تلزم القادمين من الصين بإجراء فحص كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة عن فرض متطلبات جديدة لجميع المسافرين (المواطنين والمقيمين والزوار) القادمين من الصين إلى قطر، وذلك اعتبارا من مساء يوم غد الثلاثاء.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى قطر من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص “بي سي ار”، وذلك في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر.

وأشارت إلى أن تحديث السياسة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا يعد بمثابة إجراء مؤقت تم اتخاذه لحماية المسافرين القادمين إلى قطر، والمجتمع من الفيروس، وخاصة أن الصين تشهد حاليا انتشارا واسع النطاق لفيروس “كوفيد-19” بين سكانها.

وذكرت الوزارة بأن الحجر الصحي لم يعد إلزاميا لجميع المسافرين القادمين من الخارج، لكن يتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى قطر، الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للإجراءات المتبعة في البلاد، مضيفة أنه لم يعد إلزاميا كذلك على المواطنين والمقيمين في قطر إجراء اختبار الفحص المستضد السريع عند الوصول إلى البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.