19 أبريل 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج لنقل الغاز شرق جوهانسبرغ

Maroc24 | إفريقيا |  
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج لنقل الغاز شرق جوهانسبرغ

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج لنقل الغاز شرق جوهانسبرغ إلى 34 قتيلا ، حسبما ذكرت سلطات جنوب إفريقيا اليوم الجمعة.

وكانت السلطات المحلية قد أفادت في حصيلة سابقة مقتل 27 شخصا وإصابة أربعين بجروح.

وقالت وزارة الصحة في إقليم غوتنغ، في بيان، إن “عدد القتلى في حادث الانفجار الذي وقع في منطقة بوكسبورغ ارتفع إلى 34”.

وذكرت الوزارة أن من بين الضحايا 11 من العاملين في مجال الرعاية الصحية و 23 من المواطنين ، ضمنهم العديد من الأطفال ، مشيرة إلى أن الأرقام يتم تحديثها باستمرار حيث لا يزال العديد من المصابين بجروح خطيرة في المستشفى.

وتجمعت عائلات وأصدقاء الضحايا، صباح اليوم الجمعة في مدينة بوكسبورغ ، في حفل تأبين وتم تكريم الضحايا بإضاءة 34 شمعة.

وكانت النيران قد اشتعلت في الشاحنة التي تحمل 60 ألف لتر من غاز البترول المسال عندما علقت تحت جسر قريب جدا من مستشفى تامبو التذكاري الواقع في حي بوكسبورغ السكني.

وأشارت السلطات إلى أن المركبة المتوجهة إلى بوتسوانا من ميناء ريتشاردز باي بجنوب إفريقيا (شرق) كان علوها مرتفعا للغاية مما حال دون عبورها الجسر . وقال وليام نتلادي المتحدث باسم خدمات إدارة الطوارئ إن الجسر دمر بالكامل ، كما انهار جزء من سقف قسم الطوارئ بالمستشفى واشتعلت النيران في ثلاثة منازل قريبة.

وقدرت حكومة غوتنغ تكاليف إصلاح الأضرار الناجمة عن الانفجار بـ 18 مليون راند (أكثر من مليون دولار). وتظهر مقاطع الفيديو والصور التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي انفجارا هائلا على طريق يمر بمنطقة سكنية ، مما تسبب في أضرار جسيمة في الممتلكات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.