24 أبريل 2024

انزكان : انطلاق الموسم التكويني للمتدربين من الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

Maroc24 | جهات |  
انزكان : انطلاق الموسم التكويني للمتدربين من الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

انطلق مؤخرا بانزكان الموسم التكويني للمتدربات والمتدربين (فوج 2023) من الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة.

وبهذه المناسبة، أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة سوس ماسة، محمد جاي منصوري، أول أمس الاثنين، على استقبال المتدربات و المتدربين بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بانزكان، منوها في هذا الصدد بأجواء الشفافية وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين، واعتماد مبدأ التميز والتفوق لانتقاء أجود الكفاءات العلمية والمعرفية والمهنية خلال هذا الاستحقاق الوطني.

كما أبرز أهمية التدريس كرسالة مهمة تدعو حاملها إلى ضرورة التوفر على مجموعة من المواصفات والمؤهلات التربوية، داعيا إلى العمل داخل الجماعة مع تطوير الذات عبر تنمية مهارات البحث من خلال التكوين الذاتي.

من جهة أخرى، ذكر مدير الأكاديمية بهندسة التكوين على مدى سنتين بين التكوين النظري بالمركز والتكوين الميداني بالمؤسسات التعليمية.

ومن جانبه، قدم مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة، عرضا مفصلا حول سير التكوين والمستجدات المرتبطة به وكذا تنظيم الدراسة والتكوين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.