19 أبريل 2024

أبوظبي تحتضن النسخة الخامسة عشر من أسبوع الاستدامة الشهر المقبل

أبوظبي تحتضن النسخة الخامسة عشر من أسبوع الاستدامة الشهر المقبل

تقام النسخة الخامسة عشر من أسبوع أبوظبي للاستدامة من 14 إلى 19 يناير المقبل، تحت شعار “معا لتعزيز العمل المناخي وصولا إلى مؤتمر كوب 28 “.

وتنظم في اطار هذه التظاهرة، سلسلة من الجلسات رفيعة المستوى التي تركز على الأولويات الرئيسية للتنمية المستدامة قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ(كوب28 ) ،الذي يقام في الإمارات في الفترة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر 2023.

وأفاد منظمو أسبوع أبوظبي للاستدامة بأن قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم، سيناقشون ، عبر سلسلة من الحوارات ، سبل الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل، وكيفية الاستفادة من التقييم العالمي الأول لاتفاق باريس لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي .

وقال سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، في تصريح صحفي إن أسبوع أبوظبي للاستدامة ، سيكون له دور محوري في ضمان المحافظة على زخم الاهتمام العالمي والجهود المعنية بالاستدامة والعمل المناخي وصولا الى انعقاد مؤتمر (كوب 28 ) وذلك من خلال توحيد جهود المجتمع الدولي وتعزيز الشراكات الرائدة والحلول المبتكرة.

وسيتم خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة إطلاق قمة الهيدروجين الأخضر ، التي ستسلط الضوء على إمكانات الهيدروجين الأخضر ودوره في عملية إزالة الكربون من القطاعات الرئيسية ودعم جهود الدول في تحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي.

ويركز أسبوع ابوظبي للاستدامة على الأمن الغذائي والمائي، وتوفير مصادر الطاقة، وإزالة الكربون من الصناعات، والصحة، والتكيف مع المناخ، فضلا عن إشراك الشباب والنساء في العمل المناخي.

وتعقد على هامس هذا الأسبوع الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، إضافة الى توزيع جائزة زايد للاستدامة، التي تكافىء الحلول والمشاريع المتميزة في مجال الاستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.