24 أبريل 2024

بني ملال : إطلاق أشغال أكبر مركب سينمائي وفني متعدد القاعات

Maroc24 | جهات |  
بني ملال : إطلاق أشغال أكبر مركب سينمائي وفني متعدد القاعات

ستتوفر مدينة بني ملال على أكبر مركب سينمائي وفني متعدد القاعات سيتم إنجازه بقلب المدينة بغلاف مالي يقدر ب 16 مليون درهم، منها 4 ملايين درهم مساهمة من طرف الدولة.

وترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، أمس الثلاثاء، حفل إطلاق أشغال بناء هذا المركز السينمائي والفني الذي سيتم بناؤه بمقر سينما فوكس القديم، إحدى المعالم الثقافية الغير مشغلة حاليا بمدينة بني ملال.

وسيتم إنجاز هذا المركب السينمائي والفني على مساحة 2053 متر مربع، ويضم أربع قاعات للسينما تسع كل واحدة منها لـ 100 مقعد، بالإضافة إلى فضاء للتظاهرات يسع ل 550 مقعدا مجهزا بمسرح لتنظيم الحفلات الموسيقية والعروض الفنية.

كما يشمل المشروع تطوير استوديو للتسجيل ، ومركز للألعاب، وقاعة للعرض ومقصف.

وتتوفر مدينة بني ملال على قاعتي سينما قديمتين مغلقتين منذ بضع سنوات مما دفع بعشاق السينما إلى التوجه نحو المدن الكبرى للاستمتاع بالشاشة الكبيرة.

وفضل مروجو هذا المشروع إنشاء مجمع سينمائي متعدد القاعات اعتقادا منهم بأن هذا النموذج يستجيب بشكل أفضل لتطلعات الساكنة المحلية كونه يتيح برمجة العديد من العروض وعرض مختلف الأفلام في آن واحد.

ويروم هذا المشروع المساهمة في التنوع الثقافي من خلال إتاحة الفرصة لفنانين الجهة للولوج لاستوديو التسجيل وقاعة العرض، ووضع رهم إشارة شباب بني ملال فضاء للقاء والتكوين في مجال السينما وألعاب الفيديو والمسرح.

وأكد آيات الله نور الحق، منتج سينمائي ومروج لهذا المشروع ، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه قد اتفق مع جماعة بني ملال، مالكة سينما فوكس، على الشروع في إعادة تهيئة الفضاء الرفيع للفن السابع وإعادة بريقها ، مشيرا إلى أن سينما فوكس كانت من أكبر قاعات عرض للأفلام في إفريقيا.

وأضاف أن هذا المشروع سيكون له أثر كبير على جهة بني ملال خنيفرة بأكملها، وسيساهم في تكوين الشباب بالجهة في مختلف المهن السينمائية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.