29 مارس 2024

مصرع 50 شخصا جراء العاصفة الثلجية القوية بالولايات المتحدة الأمريكية

Maroc24 | دولي |  
مصرع 50 شخصا جراء العاصفة الثلجية القوية بالولايات المتحدة الأمريكية

لقي ما لا يقل عن 50 شخصا مصرعهم جراء العاصفة الثلجية القوية التي تضرب الولايات المتحدة منذ عدة أيام، وذلك حسب حصيلة جديدة مؤقتة.

وحذرت السلطات الأمريكية من أن عدد الوفيات يرجح أن يرتفع، مع استمرار موجة البرد التاريخية التي تشهدها عدة ولايات، وفق ما أوردته إذاعة “إن بي آر” العامة على موقعها.

وتم تسجيل أزيد من نصف عدد الوفيات في غرب ولاية نيويورك، حيث تحدث عمدة بوفالو عن “عاصفة تحدث مرة كل جيل”.

وأعلن البيت الأبيض، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، صادق على طلب نيويورك لإعلان طوارئ جراء هذه العاصفة الشتوية المدمرة، التي أودت بحياة 28 شخصا على الأقل في الجزء الغربي من الولاية.

وانقطعت خدمات الكهرباء عن أكثر من مليون منزل، كما تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية بسبب هذه العاصفة القطبية التي تسببت في وقوع حوادث طرق في جميع أنحاء البلاد.

وقد تأثر حوالي 60 في المائة من سكان الولايات المتحدة بتحذيرات مرتبطة بأحوال الطقس، خلال عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع أعياد الميلاد.

وشهد قطاع النقل الجوي اضطرابات نتيجة إلغاء وتأجيل العديد من الرحلات.

وأشار موقع “FlightAware”، المتخصص في تتبع الرحلات الجوية، إلى إلغاء أزيد من 2860 رحلة طيران حتى اليوم الثلاثاء. وتأثرت شركة “ساوثويست” الأمريكية بشكل خاص، بحوالي 2500 رحلة جوية ملغاة.

وحسب قناة “سي إن إن” الإخبارية، فقد شملت المطارات الأكثر تضررا من عمليات الإلغاء الأخيرة كلا من دنفر وشيكاغو وبالتيمور ولاس فيغاس ودالاس وناشفيل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1

  • اريد دهاب للمساعدة والعمل في اي شيء احب العواصف تلجيت والعمل بي جد في ازاحت الجليد