25 أبريل 2024

البرازيل: تفكيك عبوة ناسفة في العاصمة على بعد أسبوع من تنصيب الرئيس الجديد

Maroc24 | دولي |  
البرازيل: تفكيك عبوة ناسفة في العاصمة على بعد أسبوع من تنصيب الرئيس الجديد

أعلنت شرطة مقاطعة برازيليا الفيدرالية أنها أبطلت مفعول عبوة ناسفة وضعت في شاحنة صهريجية لنقل الوقود أمس السبت، وذلك على بعد أسبوع من حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب، اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا (حزب العمال ).

وتم العثور على العبوة الصغيرة محلية الصنع، الملفوفة بالديناميت والمتصلة بساعة توقيت، داخل شاحنة صهريجية على الطريق المؤدية إلى مطار العاصمة البرازيلية الدولي بعد أن نبه سائق الشاحنة السلطات إلى وجود طرد مشبوه.

وتم إخراج العبوة من الشاحنة من قبل عناصر فرقة مكافحة المتفجرات و إبطال مفعولها في نفس المكان قبل تسليمها للشرطة المدنية لفتح تحقيق.

على الرغم من حقيقة أن الشرطة العسكرية في برازيليا لم تذكر أي تهديد أو اشتباه في هجوم محتمل يوم فاتح يناير ، عندما سيتولى لولا ولايته الرئاسية الثالثة، فقد تم إبلاغ الأمر إلى الفريق الانتقالي للزعيم التقدمي، الذي سبق وأعرب عن مخاوف أمنية خلال حفل التنصيب.

وكتب وزير العدل المقبل في حكومة لولا ، فلافيو دينو ، على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إبلاغه وأنه يتابع “التحقيقات في العبوة الناسفة المزعومة التي تم اكتشافها في برازيليا”.

وتنبع المخاوف الأمنية من أن المجموعات اليمينية المتطرفة لا تزال تعتصم أمام مقر الجيش في برازيليا وتطالب القوات المسلحة بالتدخل لمنع عودة لولا إلى السلطة.

وكانت مظاهرات المجموعات التي لم تقبل هزيمة اليميني جايير بولسونارو (الحزب الليبرالي) في الجولة الثانية من الانتخابات سلمية بشكل عام ، باستثناء هجوم على مقر الشرطة الفيدرالية في العاصمة.

خلال حفل التنصيب الرئاسي، كما هو معتاد في البرازيل ، سيجوب الرئيس على متن سيارة مكشوفة الشوارع الرئيسية في برازيليا لتحية المواطنين.

وفي حفل تنصيب زعيم ومؤسس حزب العمال ، أكد ما لا يقل عن 17 رئيس دولة و حكومة حضورهم ، بما في ذلك ملك إسبانيا ورؤساء ألمانيا والبرتغال والأرجنتين والأوروغواي.

كما أنه من المتوقع أن يشارك حوالي 300 ألف شخص في المهرجان الموسيقي الذي ينظم لاستقبال لولا والذي سيقدم فيه حوالي ثلاثون مغنيا ومجموعة موسيقية حفلات موسيقية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.