19 أبريل 2024

السيدة نبيلة الرميلي تشرف على افتتاح المركب الثقافي الحسني بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
السيدة نبيلة الرميلي تشرف على افتتاح المركب الثقافي الحسني بالدار البيضاء

جرى مساء يوم أمس الجمعة بمقاطعات الحي الحسني بالدار البيضاء، افتتاح المركب الثقافي الحسني، الصرح الثقافي الذي من شأنه المساهمة في إشعاع الفعل الثقافي بالمدينة.

ويعد المركب الثقافي الحسني، مرفقا جماعيا مخصصا للتنشيط الحضري واحتضان التظاهرات الفكرية والفنية من ندوات، وعروض مسرحية، وحفلات موسيقية وغنائية، ومعارض للفنون التشكيلية.

يتوفر المركب على مجموعة من المرافق من بينها قاعة لتقديم العروض المسرحية، وأخرى خاصة بتقديم العروض، بالإضافة إلى معهد الموسيقى والرقص والفنون المسرحية، وخزانة جماعية.

وبهذه المناسبة، نظم حفل حضرته نبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، وخديجة بن الشويخ عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني، وشخصيات فنية ومنتخبون.

وأثنت رئيسة الرميلي في كلمة بالمناسبة، على الجهود التي بذلتها مختلف الأطراف المتدخلة من أجل افتتاح هذه المعلمة الثقافية في وجه العموم، مشيرة إلى تضافر جهود مختلف المتدخلين بشأن إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

واعتبرت أن الصعوبات التي واجهها المشروع أصبحت من الماضي، مؤكدة أن الجميع يتطلع اليوم إلى أن يساهم هذا الصرح الثقافي في إشعاع الفعل الثقافي بالمدينة، والمساهمة في التنمية الثقافية للمدينة.

من جهته، عبر الطاهر اليوسفي رئيس مقاطعة الحي الحسني، عن أمله في أن يساهم المركب الثقافي الحسني في تنشيط وتدعيم القيم الثقافية والفنية للمدينة، مشددا على حاجة مدينة الدار البيضاء إلى تعزيز تموقعها أيضا في مجالات الثقافة والفن بمختلف أشكاله، وذلك بحثا عن مكانة متميزة بين المدن الرائدة.

وقال إن تعزيز البنيات التحتية الثقافية للعاصمة الاقتصادية من شأنه تعزيز ريادتها ومكانتها على الصعيدين القاري والعربي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.