25 أبريل 2024

عبد اللطيف معزوز يترأس أشغال المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية الدار البيضاء سطات

Maroc24 | جهات |  
عبد اللطيف معزوز يترأس أشغال المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية الدار البيضاء سطات

ترأس عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، أمس الخميس بالمنطقة الصناعية أهل الغلام بسيدي مومن بمدينة الدار البيضاء، أشغال المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية الدار البيضاء سطات.

وخصص هذا المجلس الإداري، الذي تميزت أشغاله بحضور السادة نبيل الحروبي عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وعثمان تاج الدين ممثل “Chaabi Capital Investissement” التابع لمجموعة البنك الشعبي، وعاصم هاشم مدير شركة التنمية الجهوية “الدار البيضاء – سطات للتنمية”، ومصطفى عمراني مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء – سطات، لتقديم تقرير حول حصيلة أنشطة الدار البيضاء – سطات التنمية” والوقوف على المراحل المتبقية لإطلاق هذه المنطقة الصناعية، وكذا تدارس الأفاق المستقبلية لتطويرها.

وأوضح السيد معزو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا الاجتماع أن المنطقة الصناعية أهل لغلام، التي ستمكن من خلق أزيد من 5000 فرصة شغل مباشرة وغير مباشرة، بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 85 في المائة إلى غاية نهاية شهر نونبر 2022.

وأكد أن هذا المشروع، الذي خصص له غلاف مالي يفوق 210 مليون درهم، يعد تمرة شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء – سطات وChaabi Capital Investissement ووكالة حساب تحدي الألفية المغرب “MCA MORROCO” التي تربطها بمجلس الجهة اتفاقية شراكة في إطار تنزيل الميثاق الثاني “COMPACT II”.

وأشار رئيس مجلس جهة إلى أن هذه المنطقة الصناعية التي تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 10 هكتارات تتألف من 40 قطعة أرضية صناعية، تتراوح مساحتها بين 580 و1000 متر مربع، إضافة ل50 بناية صناعية، تتراوح مساحتها بين 500 و900 متر مربع، معدة لاستقبال الشركات ذات الأنشطة غير الملوثة المرتبطة بصناعة الجلد.

ويعهد لشركة التنمية الجهوية “الدار البيضاء سطات للتنمية” بتسيير المنطقة الصناعية أهل الغلام التي ستوفر بنية تحتية حديثة في هذا القطاع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.