25 أبريل 2024

النعم ميارة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية بالرباط

النعم ميارة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية بالرباط

أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة أمس الإثنين بالرباط مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، الشيخ أحمد بايه.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء شكل مناسبة، استعرض خلالها الجانبان وشائج الأخوة الراسخة والروابط التاريخية المتينة والتقدير المتبادل الذي يجمع بين البلدين والشعبين، كما تناولا الدينامية المتميزة التي تعرفها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والتي يرعاها قائدا البلدين الشقيقين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد الجانبان، وفق البلاغ، على أهمية دور برلماني البلدين في تعزيز وتوطيد مسار علاقات التعاون المثمر والبناء خدمة للمصالح المشتركة، وتوسيع آفاقها والارتقاء بها إلى مستوى شراكة شاملة، واعدة ونموذجية في المنطقة بما يستجيب لطموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

وأفاد البلاغ في هذا الإطار، أن الجانبين اتفقا على تجسيد مضامين مذكرة التفاهم الموقعة بين رئيس مجلس المستشارين ورئيس الجمعية الوطنية الموريتانية بنواكشوط في 18 يوليوز 2022، ومنها على وجه الخصوص تنظيم “المنتدى البرلماني الاقتصادي المغربي ـ الموريتاني” في بحر السنة القادمة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك تفعيلا للمادة الثانية من المذكرة سالفة الذكر.

وأشار المصدر ذاته الى أن مذكرة التفاهم تم التوقيع عليها في إطار الزيارة التي قام بها السيد النعم ميارة على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى موريتانيا خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 يوليوز الماضي، بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.