20 أبريل 2024

المنتخب الفرنسي يواجه المنتخب الإنجليزي في ربع نهائي كأس العالم

المنتخب الفرنسي يواجه المنتخب الإنجليزي في ربع نهائي كأس العالم

يواجه المنتخب الفرنسي اليوم السبت، نظيره الإنجليزي في مباراة حاسمة، بين عملاقي كرة القدم الأوروبية، برسم ربع نهائي مونديال قطر2022 .

وتواجه فرنسا، التي تأهلت لهذا الدور، بعد الفوز على بولندا (3-1)، إنجلترا المتأهلة أمام السنغال (3-0).

ويلعب الفريقان مباراة حاسمة، وهو ما يعني بالنسبة للزرق، خطوة أخرى نحو احتمالية التتويج التاريخي الثاني على التوالي، أما بالنسبة لإنجلترا فهي فرصة للثأر بعد الإقصاء أمام كرواتيا في نصف نهائي نسخة 2018 بروسيا.

ويعتبر هذا اللقاء، بين الجارين اللذان يعرفان بعضهما جيدا ، الأول من نوعه خلال هذه المرحلة من كأس العالم، إذ تواجها من قبل مرتين خلال مرحلة المجموعات.

وتقابل المنتخبان في منافسات كأس أمم أوروبا (اليورو) بشكل أكثر، حيث لعبا ثلاث مباريات، تعادلا في مناسبتين (0-0 في 1992، و 1-1 في 2012) وفازت فرنسا سنة 2004 (2-1).

ولبلوغ المربع الذهبي لمونديال قطر، يمكن للمدرب الفرنسي ديدييه ديشان أن يتباهى بوجود كيليان مبابي ضمن تشكيلته، وهو في حالة جيدة جدا ويتمتع بأقدر قدر من الفعالية، وأوليفييه جيرو الشجاع الذي عزز رقمه القياسي كأفضل هداف للزرق (52) متجاوزا الهداف التاريخي لفرنسا تييري هنري.

ومن جانبه، يعتمد الإنجليزي غاريث ساوثغيت، على قائد فريقه هاري كين بمساعدة فيل فودن، وعلى الشاب ذو 19 عاما ، جود بيلينجهام ، ورحيم سترلينج ، العائد إلى التشكيلة بعد رحلته في بريطانيا ، وماركوس راشفورد، الذين يشكلون ترسانة هجومية هائلة سجلت 12 هدفا في البطولة.

ويتعين على الزرق والأسود الثلاثة القيام بعمل كبير خلال مباراتهم لمحاولة للعبور إلى المربع الذهبي والاقتراب أكثر من لقب كأس العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.