29 مارس 2024

نزهة علوي محمدي تؤكد على التزام المغرب الصادق والثابت لصالح القضية الفلسطينية

نزهة علوي محمدي تؤكد على التزام المغرب الصادق والثابت لصالح القضية الفلسطينية

جددت سفيرة المغرب لدى إثيوبيا وجيبوتي، نزهة علوي محمدي، اليوم الثلاثاء بأديس أبابا، التأكيد على التزام المغرب الصادق والثابت لصالح القضية الفلسطينية.

وقالت السيدة علوي محمدي، عميدة السفراء العرب المعتمدين بأديس أبابا، في كلمة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في حفل أ قيم بمقر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، إن ” ما تقوم به المملكة المغربية من جهود ومساعي لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق وموصول تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة تلقى كل التقدير والإشادة من لدن القيادة والشعب الفلسطينيين”.

وأضافت الدبلوماسية المغربية بهذه المناسبة التي يخلد فيها العالم أجمع مع الشعب الفلسطيني سنويا عدالة وشرعية القضية الفلسطينية، تقف المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، وقفة تضامن والتزام وتجديد للعهد والموقف الثابت المتواصل مع الشعب الفلسطيني الشقيق في صموده وكفاحه المشروع من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة العادلة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وشددت السيدة علوي محمدي على أن ” مدينة القدس الشريف تحظى بمكانة متميزة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية لما تنطوي عليه من بعد روحي وعقائدي، مما يتعين معه العمل على الحفاظ على الوضع القانوني والحضاري والديني لهاته المدينة، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية وأرضا للقاء ورمزا للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث، وهو الموقف الذي جدد التأكيد عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، نصره الله، من خلال “نداء القدس”، الذي وقعه جلالته بمعية قداسة البابا فرنسيس”.

كما سلطت الدبلوماسية المغربية الضوء على الجهود الجديرة بالثناء التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة القدس، برئاسة جلالة الملك، مشيرة إلى إنجاز وتنفيذ مشاريع ملموسة، سكنية وصحية، وتعليمية واجتماعية لفائدة السكان المقدسيين.

وجرى إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في أديس أبابا، وعدد من الشخصيات

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.