29 مارس 2024

وفد أفريقي يزور مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة

Maroc24 | جهات |  
وفد أفريقي يزور مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة

زار وفد أفريقي مقر غرفة المتوسطية للصيد بطنجة للاطلاع على آليات اشتغال الهيئة المهنية و مساهمة المؤسسة في تدبير القطاع .

وأفاد بلاغ للغرفة المهنية أن وفدا يمثل دولا أفريقية زار مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة ،نهاية الأسبوع المنصرم ، للاطلاع على طريقة عمل الغرفة ، وذلك تحت إشراف أطر معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش.

وأشار البلاغ الى أن الوفد الافريقي يخضع للتكوين في مجال تدبير الأنشطة المينائية للصيد البحري و التجربة الكبيرة التي راكمها المغرب في هذا المجال، ما جعله قبلة مميزة لعدد من الدول الإفريقية الراغبة في الاستفادة من هذه الخبرة ، في إطار العلاقات المتينة التي تجمع المغرب بالدول الإفريقية الصديقة والشقيقة .

وبالمناسبة ، قال مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش مصطفى الرياضي، إن مثل هذه المبادرات والأنشطة تأتي في إطار الزيارات الميدانية للوفد الأفريقي خاصة الى ميناء الصيد البحري بطنجة، للاطلاع عن قرب على طريقة اشتغال مختلف المرافق ذات الصلة .

وفي السياق ذاته ، قدم رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون لمحة عامة عن قطاع الصيد البحري بشمال المغرب ، و الجهود المبذولة من قبل المغرب في مجال التكوين في مجال الصيد البحري ، و العمليات التحسيسية لحماية المهنيين و الموارد البحرية .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.