28 مارس 2024

بريطانيا تواصل إجلاء رعاياها من أفغانستان

Maroc24 | دولي |  
بريطانيا تواصل إجلاء رعاياها من أفغانستان

تواصل بريطانيا، الخميس، عمليات إجلاء رعاياها وعدد من الأفغان من كابل، حيث تسيطر طالبان على محيط مطارها الدولي عبر دبي التي تحط فيها الطائرات في طريق عودتها.

وذكر مراسل لوكالة فرانس برس، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي على متنها أشخاص تم إجلاؤهم من أفغانستان أقلعت من مطار آل مكتوم بجنوب دبي، بينما من المقرر أن تصل طائرة أخرى من كابل في وقت قصير.

ويتواصل إجلاء آلاف الدبلوماسيين والأجانب والأفغان الذين عملوا معهم، في ظروف صعبة في كابل منذ سقوطها في قبضة طالبان، الأحد.

ومنذ الأحد أقيم جسر جوي تشارك فيه طائرات من العالم أجمع لإجلاء الأجانب والأفغان، إلى مطار كابل الذي اجتاحته حشود تريد الفرار من البلاد.

وأصبحت الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية في جهود الإجلاء من أفغانستان.

وقامت السلطات الفرنسية أيضا باستخدام قاعدتها في الإمارات “كمركز عسكري لتأمين رحلات ذهابا وإيابا بين أبوظبي وكابل وبعدها الترحيل إلى فرنسا”.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت الأربعاء، أنها أجلت 306 بريطانيين و2052 أفغانيًا. وقد أعلنت مساء الثلاثاء إجراءات جديدة تهدف إلى استقبال عشرين ألف لاجئ أفغاني على “الأمد الطويل” بينهم خمسة آلاف في السنة الأولى.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.