28 مارس 2024

صحف روسية : بلجيكا تخاطر بعدم بلوغ دور الـ16 بعد الخسارة أمام المغرب

صحف روسية : بلجيكا تخاطر بعدم بلوغ دور الـ16 بعد الخسارة أمام المغرب

علقت صحف ومواقع روسية على فوز المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس الأحد ، على نظيره البلجيكي، في المباراة الثانية للمجموعة السادسة من مونديال قطر 2022.

وكتبت صحيفة “روسيسكا جازيتا” ، في مقال على موقعها ، أنه بعد الخسارة أمام المغرب، تخاطر بلجيكا بعدم بلوغ دور الـ16.

واعتبرت أن “المنتخب البلجيكي أحد خيبات الأمل الرئيسية في مونديال قطر. فبعد فوز معقد على كندا (1-0) ، خسر الشياطين الحمر أمام المغرب 0-2″ ، مشيرة إلى أن ” شباب المغرب المتعطش للنصر كان من الممكن أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول لكن الحكم المكسيكي سيزار راموس ألغى الهدف بداعي التسلل “.

وقالت “إن أسود الأطلس زأروا بعد الاستراحة وسجلوا هدفين بواسطة عبد الحميد الصابري وزكريا أبوخلال”.

وفي نفس الموضوع، قالت صحيفة “كوميرسانت” اليومية إن البلجيكيين أظهروا نفس كرة القدم التي لعبوها في مباراتهم الأولى ضد الكنديين ملاحظة أن وضعهم أصبح حرجا برصيد ثلاث نقاط بينما أضحت فرص المنتخب المغربي في الذهاب إلى دور الستة عشر “أعلى بكثير”.

وكتبت “فيدوموستي” أنه لأول مرة في تاريخ بطولة العالم ، تخسر بلجيكا أمام فريق إفريقي.

وخصصت “روسيا اليوم” سلسلة من المقالات لمباراة المغرب وبلجيكا ، بما في ذلك مقابلة مع ألكسندر موستوفوي لاعب وسط سبارتاك موسكو السابق.

وأشار اللاعب الدولي السابق إلى أنه كان يعتقد أن بامكان المغرب تحقيق التعادل على الأقل مع بلجيكا بالنظر الى الوجه الذي ظهرت به في المباراة الأولى. وأضاف أن هذه النسخة من المونديال “مليئة بالتحولات والمنعطفات”.

وبحسب موقع “سبورت اكسبريس” المتخصص فإن المنتخب المغربي لم يضطرب بالهدف الملغى نهاية الشوط الأول ، مشيرا إلى أنه بعد نهاية الشوط الأول ، سجل أسود الأطلس هدفين وحققوا انتصارا رائعا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.