19 أبريل 2024

تفكيك شبكة أوروبية لتهريب المخدرات يسقط بمغربي متورط في قضايا لغسل الأموال وحيازة الأسلحة

تفكيك شبكة أوروبية لتهريب المخدرات يسقط بمغربي متورط في قضايا لغسل الأموال وحيازة الأسلحة

تمكنت الشرطة من تفكيك شبكة أوروبية ضخمة لتهريب المخدرات، حيث أوقفت 49 مشتبها فيهم في دول مختلفة، من بينهم ستة يعتبرون “أهدافا مهمة” في دبي، بحسب ما أعلنت “يوروبول” اليوم الاثنين.

وأعلنت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون، في بيان، “اجتمع مهرّبو مخدّرات تعتبرهم يوروبول أهدافا مهمة لتشكيل سوبر كارتل كان يسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا”، حيث حجزت لديهم أكثر من 30 طناً من المخدرات.

تأتي هذه الاعتقالات، التي شملت الشبكة المتورطة في تهريب المخدرات على نطاق واسع وتشتغل في غسل الأموال، تتويجا لتحقيقات موازية أجريت على مدار عامين في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والإمارات. وقد شاركت في هذه العمليات كل من وزارة الداخلية الإماراتية والقيادة العامة لشرطة دبي، إلى جانب إدارة مكافحة المخدرات الأميركية والحرس المدني الإسباني والشرطة الوطنية الفرنسية والشرطة القضائية الفدرالية في بلجيكا وشبعة التحقيقات الجنائية الوطنية التابعة للشرطة في هولندا.

وجدير بالذكر أن الصحافة الهولندية قد نقلت عن المدعي العام أن أحد المعتقلين، في دبي، يبلغ من العمر 37 عاماً، لديه الجنسية الهولندية والمغربية، ويتابع بتهمة إدخاله آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا، كما أنه متهم بالانتماء إلى منظمة إجرامية تمارس غسل الأموال ورشوة المسؤولين وحيازة الأسلحة النارية.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.