25 أبريل 2024

توقيف اكثر من 60 شخص في قضية “شاب الجزائر”

Maroc24 | دولي |  
توقيف اكثر من 60 شخص في قضية “شاب الجزائر”
أعلنت الشرطة الجزائرية امس الثلاثاء  القبض على 61 شخصا  في قضية قتل وحرق شاب  قاموا باتهامه خطأً بأنّه من مشعلي الحرائق في منطقة القبائل التي اجتاحتها النيران في الأيام الأخيرة.
وأثار مقتل جمال بن اسماعيل بطريقة بشعة صدمة في البلاد رغم الخسائر البشرية والمادية التي تسببت بها الحرائق.
وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها أنّه بناء على تحقيق أولي، بلغ “العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخصا  لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قتل، حرق وتنكيل جثة، وتحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني”.
وكان بن اسماعيل البالغ 38 عاماً، ذهب طوعاً إلى بلده -نايث-إيراثن الأربعاء شمال البلاد، للمساعدة في إطفاء الحرائق التي أودت ب9 اشخاص على الأقل في نحو اسبوع، الا انه سلّم نفسه إلى الشرطة لدى معرفته بأنه من بين المشتبه بإشعالهم النيران.
وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حشدا من الأشخاص الذين أحاطوا بسيارة الشرطة، وأقدموا على سحب الشاب منها بعد ضربه، حيث ثمّ قتل الشاب وحرق جثته، فيما كان عدد من الشبان يلتقطون صور “سيلفي” أمام الجثة.
وتقول السلطات إنّ غالبية الحرائق في منطقة القبائل تسببت بها أفعال “جنائية”، ولكن من دون كشف أدلة، حيث توجّه الاتهامات إلى حركة استقلال القبائل المعروفة اختصارا باسم “ماك”.
وقال بيان الشرطة إن التحقيق أفضى إلى “اكتشاف شبكة مختصة في الإجرام “مصنفة كمنظمة إرهابية”، في إشارة إلى “ماك”، كما واصلت فرق الإنقاذ الثلاثاء جهودها لإخماد ثمانية حرائق في خمس مناطق مختلفة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.