28 مارس 2024

جائزة ساويرس تعلن عن فتح باب التقدم للدورة الـ 17

Maroc24 | فن وثقافة |  
جائزة ساويرس تعلن عن فتح باب التقدم للدورة الـ 17

أعلنت مؤسسة ساويرس عن فتح باب التقدم للدورة السابعة عشرة لجائزة ساويرس الثقافية في مجالات الرواية، المجموعات القصصية، السيناريو السينمائي، النص المسرحي،النقد الأدبي والسرديات الأدبية.

كما أعلنت أيضا عن إطلاق جائزة جديدة لأفضل كتاب للأطفال تحت سن 12 سنة.

و أشارت أمانة الجائزة  إلى استقبال طلبات التقدم حتى يوم السبت 11 شتنبر2021، لمعرفة الشروط واستيفاء استمارة التقدم الإلكترونية، يرجى زيارة الرابط التالي: https://sawirisfoundation.org/ar/sawiris

وقد استقبلت لجنة تحكيم الجائزة في دورتها الماضية 1263 عملاً، فاز منها 12 عملاً في جميع الفروع.

ومن بين الفائزين إيمان يحيى في فرع “أفضل رواية” عن روايته “الزوجة المكسيكية”، وسمير الفيل في فرع أفضل مجموعة قصصية عن مجموعته ” أتوبيس خط 77″.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو، الفرع الأول – كبار الكتاب سمر طاهر عن سيناريو فيلم “النزيل”، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو، الفرع الثاني- شباب إلى الكاتب بولا تادرس ثابت عن سيناريو فيلم “عبد الله.”

وفي مجال النص المسرحي فاز بجائزة المركز الأول فيصل رزق عن النص المسرحي “حكاوي الأراجوز”، بينما فاز بجائزة المركز الثاني الكاتب مينا بباوي عن نصه المسرحي “برنتانيا”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.