20 أبريل 2024

سفارة المغرب بواغادوغو تنظم لقاء تواصليا مع أفراد الجالية

سفارة المغرب بواغادوغو تنظم لقاء تواصليا مع أفراد الجالية

أقامت سفارة المملكة المغربية ببوركينا فاسو يوم السبت لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المقيمة في هذا البلد للتباحث حول القضايا التي تهم كيفية المساهمة في تعزيز تواجدهم ببلد الإقامة.

وذكر بلاغ للسفارة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الأحد، أن سفير المملكة ببوركبنافاسو السيد يوسف السلاوي أشاد خلال هذا اللقاء بالدور الوازن للجالية المغربية المقيمة في هذا البلد والتي تحظى بكل الاحترام والتقدير نظرا لمساهمتها الملموسة في مجالات اشتغالها المتنوعة، ولاندماجها وتفاعلها الإيجابي في المجتمع البوركينابي مما يشكل نموذجا في العيش المشترك في هذا البلد الإفريقي المضياف والمعروف شعبه بالطيبة والكرم وحسن الخلق.

ومن جانبهم ثمن أفراد الجالية المغربية هذه المبادرة التي تفتح المجال لمقاربة جديدة لتوطيد التواصل وتقريب الخدمات خاصة القنصلية منها.

كما تطرقت المحادثات إلى سبل تنظيم أكثر فعالية للجالية كفيل بتقوية حضورها على الساحة البوركينابية كرافعة للتقارب بين الشعبين الصديقين مع التأكيد على الحفاظ على التضامن والتآزر بكل روح وطنية بين المغاربة المقيمين ببوركينا فاسو.

وفي هذا الصدد، رفع أفراد الجالية آيات الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مقرونة بعبارات الاعتزاز والافتخار بما يتحقق في عهد جلالته من منجزات من أجل توطيد الارتباط القوي للمغاربة المقيمين بالخارج بالوطن الأم.

جدير بالذكر أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة ببوركينا فاسو يناهز 600 شخص وهم ينشطون خصوصا في المؤسسات البنكية والتأمين والفندقة والتجارة والبنيات التحتية والمقاولات المشتركة وكذا ميادين اقتصادية شتى كالاستيراد والتصدير علاوة على مشاريع خاصة ومهن حرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.