29 مارس 2024

الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة: جلالة الملك رائد في تعزيز السلام والتفاهم والاحترام المتبادل

الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة: جلالة الملك رائد في تعزيز السلام والتفاهم والاحترام المتبادل

أشاد الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلام والتفاهم والمصالحة والاحترام المتبادل.

وقال السيد موراتينوس في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، غداة انعقاد المنتدى التاسع لتحالف الحضارات يومي 22 و23 نونبر الجاري بفاس “لقد أظهر المغرب وصاحب الجلالة الملك محمد السادس سياسة نموذجية للاحترام المتبادل واضطلعا بدور أساسي في تعزيز السلام والاعتدال والتفاهم والمصالحة بين مختلف البلدان”.

وأضاف الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة أن “المغرب بلد يوجد على مفترق طرق حيث تعايشت، على مر تاريخه، ثقافات وتأثيرات مختلفة”، مشيرا إلى أن المغرب كان ولا يزال “ملاذا للسلام والتعايش” تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن “زيارة البابا فرانسيس ولقائه بجلالة الملك أكدا، بشكل أكبر، هذا التفاهم وهذه الرغبة في الحوار”، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق فقط بتعزيز التسامح من أجل قبول الاحترام المتبادل، ولكن لفهم بعضنا البعض والتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل، والعمل معا من أجل عالم أفضل.

وشدد السيد موراتينوس، الرئيس الأسبق للدبلوماسية الإسبانية، على أن “المغرب يقوم بتكريس هذه القيم من حيث الاحترام الديني، حيث تحظى الطائفة اليهودية باعتراف لا مثيل له في أي بلد عربي آخر”.

وأشار السيد موراتينوس إلى أن “جلالة الملك قد تفضل بالموافقة على عقد هذا الملتقى في مدينة فاس ذات التقاليد العريقة في الاحترام والتعايش بين الأديان”، مضيفا أن “فاس، المدينة الدينامية التي تغيرت بشكل كبير، تحافظ على كل هذا التراث وهذا الإرث التاريخي، ما يجعل منها رمزا للسلام والتسامح، بما يضمن نجاح هذا الملتقى”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.