25 أبريل 2024

مراكش تحتضن المؤتمر السنوي للجمعية المغربية للأنكولوجيا الطبية بالقطاع الحر

Maroc24 | جهات |  
مراكش تحتضن المؤتمر السنوي للجمعية المغربية للأنكولوجيا الطبية بالقطاع الحر

تحتضن مدينة مراكش يومي 18 و19 نونبر الجاري، الدورة الثانية للمؤتمر السنوي للجمعية المغربية للأنكولوجيا الطبية بالقطاع الحر، تحت شعار “الطب الدقيق والأنكولوجيا الطبية”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن اللقاء سينكب على المستجدات الطارئة في علم السرطان من منظور باثولوجي، ومن وجهة نظر الخبير في علم الأورام الطبي، والمختصص في العلاجات الإشعاعية، والجراح، من خلال إدماج التطورات الحاصلة في مجالي التشخيص والعلاج بخصوص الممارسة اليومية على التسلسل الجيني.

وأوضح المصدر ذاته أنه “بالنظر للنجاح الذي تم تسجيله خلال الدورة الأولى للمؤتمر، يتعين علينا المضي قدما والاستمرار في تطورنا”، مشيرا إلى أن اللقاء يشكل مناسبة لتبادل المعارف والتجارب بين الخبراء الوطنيين والدوليين.

وستمكن التظاهرة من بحث آخر التوصيات، مع التركيز على التطورات التكنولوجية في الميدان. ويتخلل اللقاء تنظيم ندوات وورشات تكوينية موجهة للأطباء، وللطلبة، ولأول مرة للمصابين أيضا، علاوة على ورشة تستهدف المهنيين والمصابين حول مسارات العلاج والإعلان التشخيصي.

وتتمحور النقاشات أساسا حول “سرطان الرئة والعلاج المناعي”، و”سرطان البروستات”، و”سرطان الثدي الموضعي ‘الجواب العلاجي’ “، و”المصاب في صلب المسلسل العلاجي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية للأوكولوجيا الطبية بالقطاع الحر مندمجة في إطار المبادرة الحكومية “مخطط السرطان” الرامية إلى تحسين التكفل والولوج إلى العلاجات بالمغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.