20 أبريل 2024

الرباط تحتضن المؤتمر الأول حول منظومة الجيل الخامس 5G

الرباط تحتضن المؤتمر الأول حول منظومة الجيل الخامس 5G

تحتضن مدينة الرباط يومي سابع وثامن دجنبر المقبل النسخة الأولى للمؤتمر الأول من نوعه بالمغرب والقارة الافريقية، حول منظومة الجيل الخامس (5G).

وأوضح المنظمون، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه من المنتظر أن يشارك في هذا الحدث خبراء في التقنيات الحديثة ومسؤولون حكوميون مغاربة وأفارقة و أوروبيون، حيث سيناقشون، على امتداد يومين، النماذج الاقتصادية لمنظومة الجيل الخامس.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث سيوفر مساحة للمشاركين المغاربة والأجانب، لتحليل ومناقشة تكنولوجيا الغد، باستحضار مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية، واقتراح توصيات لتحويل الشبكات الحالية إلى موارد، مسجلا أن الهدف من ذلك يتمثل في تقديم الخدمات، و توليد فرص للتطور، وتنمية أعمال المشاركين مع المشغلين والشركات.

وحسب المصدر ذاته فإنه بالنظر لأهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات، من المقرر أن يتمحور النقاش، خلال هذا المؤتمر، حول خمسة مواضيع رئيسية، تحت إشراف لجنة علمية من كبار الخبراء المغاربة والأجانب.

وتهم هذه المواضيع “تقنية الجيل الخامس، الحلول والنماذج الاقتصادية”، و”منظومة الجيل الخامس في خدمة الصناعة، وتطوير قطاع صناعة السيارات بالمغرب والقطاع الصحي”، و”تخزين المعطيات والسيادة الرقمية” و”منظومة الجيل الخامس، الأمن المعلوماتي وحماية التعاملات”، و”شبكة الجيل الخامس، أنترنت الأشياء وحماية المعطيات”.

ومن المنتظر أن يعمل المشاركون، عقب هذا المؤتمر، على صياغة توصيات كفيلة بتعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية، على المستويين القاري والعالمي، خاصة مع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات.

وينظم المؤتمر من طرف شركة BEAMTEL المغربية، المتميزة بإبداعاتها في قطاع التكنولوجيا، وخصوصا ما يتعلق بشبكة الجيل الخامس 5G، وأنترنت الأشياء، وكذا تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.