24 أبريل 2024

هذه هي القيمة المخصصة لبرنامج رمضان 2022

Maroc24 | فن وثقافة |  
هذه هي القيمة المخصصة لبرنامج رمضان 2022
من المتوقع، أن تخصص الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، 141 مليون درهم لبرامج رمضان لسنة 2022، بعد أن تحولت إلى شركة قابضة، تدخل في رأسمال القناة الثانية وميدي 1 tv، بنسبة 100%.
حيث كان وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد أعلن عن تحويل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى شركة قابضة، تدخل في رأسمال القناة الثانية وميدي 1 tv.
و أكد الوزير إلى أن ذلك سيخلق هوامش للتمويل والتنمية في ما يخص التسويق التجاري، وتكوين الموارد البشرية، والبحث العلمي، وتعاضد الموارد التقنية، وشراء البرامج والمنتجات غير البرامجية.
فيما اعتبر الفردوس أن الجائحة شكلت تهديدا لنمط الاستهلاك السمعي البصري المغربي، وخلقت تغييرات كبيرة، أثرت على الموارد الإشهارية لكنها بالمقابل، كشفت عن حاجة المواطن للقطب العمومي، إذ لجأ المغاربة إلى قنواته بحثا عن المعلومات اليقينية.
و أضاف أنه خلال العامين الأخيرين تميزت البرامج التلفزية الناجحة، بكونها برامج مغربية الصنع، ما يشجع على اعتماد المنتوج المحلي.
كما ربط الوزير الفردوس، بين إعادة هيكلة القطب الحكومي من خلال التحول إلى شركة قابضة وتحسين المنتج، والتركيز على إعلام القرب والمحتوى المحلي، وتسريع التحول الرقمي، والحفاظ على التمويل الحكومي، معتبراً أن من شأن ذلك التحول خلق هوامش للتمويل والتنمية في ما يخص التسويق التجاري، وتكوين الموارد البشرية، والبحث العلمي، وتعاضد الموارد التقنية، وشراء البرامج والمنتجات غير البرامجية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.