23 أبريل 2024

بروكسيل : مقتل شرطي في هجوم بسكين في العاصمة بروكسيل

Maroc24 | دولي |  
بروكسيل : مقتل شرطي في هجوم بسكين في العاصمة بروكسيل

مساء أمس الخميس, هاجم رجل دورية شرطة في العاصمة البلجيكية بروكسل وقتل شرطيا، فيما أطلق شرطي آخر النار على المشتبه به , التي تسبب في وفاة شرطي بلجيكي متأثرا بجروحه إثر تعرضه لهجوم بسكين في حي “لاغار دو نور” في العاصمة بروكسل و يشتبه في أن لها صلة بـ “الإرهاب” , وقالت الشرطة البلجيكية -في بيان لها- إن “إحدى طلقاتها لهاجوم من قبل رجل مسلح بسكين”. وأوضحت أن الهجوم أسفر عن هجوم آخر.
وأفادت أن “الشرطي الجريح والمهاجم نقلا إلى المستشفى”. وذكر مسؤول مسؤول قضائي -طلب عدم الكشف عن هويته- أن هناك “اشتباها في أن يكون الهجوم إرهابيا” ، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقالت صحيفة “لو سوار” LE SOIR المحلية إن الشرطي القتيل طعن في رقبته وتوفي في المستشفى.وقد تولى التحقيق في الحادث. وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام الفدرالي “تسلمنا الملف لأن هناك اشتباها في وجود دافع إرهابي ، وهو ما سيتعين بالطبع تأكيده أو نفيه من التحقيق”. تم القبض على القبض على مشتبه به في تنفيذ الهجوم بعد أن أصابه شرطي.

وندد وزير الداخلية البلجيكي أنيليس فيرليسندن على تويتر بـ “مأساة رهيبة” و “عنف غير مقبول” فيما بين نشر رئيس الوزراء وأصدقاء الشرطي ، بما في ذلك “مأساة سلامة مواطنينا ، مأساة اليوم توضح” هذا مرة أخرى “وأضاف “قلوبنا مع عائلة وأصدقاء الضابط المتوفى، وآمل أن يكون زميله في المستشفى بصحة جيدة”.
وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.