18 أبريل 2024

الصومال تعلن قتل قرابة 100 عنصر من مليشيات حركة الشباب الإرهابية

Maroc24 | إفريقيا |  
الصومال تعلن قتل قرابة 100 عنصر من مليشيات حركة الشباب الإرهابية

أفادت السلطات الصومالية، أمس الأربعاء، بأن الجيش الوطني قتل زهاء 100 عنصر من مليشيات حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال عمليات عسكرية واسعة النطاق في محافظتي غلغدود وشبيلى السفلى.

وقالت وزارة الإعلام الصومالية، في بيان، إن أكثر من 50 عنصرا من مليشيات حركة الشباب المتشددة قتلوا على أيدي قوات الجيش الوطني بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة “عيل غروف” بإقليم غلغدود، مشيرة إلى أن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة، حيث دمرت معاقلهم في المنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن ” 47 إرهابيا لقوا مصرعهم في عملية مخططة ثانية نفذتها أجهزة الأمن الوطنية بالتعاون مع المخابرات الصومالية في منطقة “غيشان” التابعة لإقليم شبيلي السفلى، مبرزا أن هذه العملية جاءت عقب ورود معلومات استخبارية حول نشاط الخلايا الإرهابية في المنطقة المذكورة.

وأعربت حكومة الصومال الفيدرالية، بحسب البيان، عن امتنانها للسكان المحليين والشركاء الدوليين، الذين ساهموا في هذه العمليات الناجحة للقضاء على مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وكانت قوات الجيش قد أعلنت الخميس الماضي عن مقتل نحو 100 عنصر من حركة الشباب في منطقتي غرس مغن وعيل هريري التابعتين لمحافظة هيران وسط البلاد.

يشار إلى أن الجيش الوطني الصومالي قد كثف في الآونة الأخيرة من عملياته بهدف القضاء على حركة الشباب الإرهابية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.