29 مارس 2024

فتح شراكة جديدة بين مرصد السجون والمندوبية

Maroc24 | مجتمع |  
فتح شراكة جديدة بين مرصد السجون والمندوبية

اعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والمرصد المغربي للسجون، عن حرصهما الشديد على ترصيد تعاونهما المشترك واستمراريته وتطويره بما يخدم المصلحة العامة وحقوق السجينات والسجناء.

وحسب بلاغ مشترك للمندوبية العامة والمرصد فأن هذا الاتفاق جاء على إثر الاجتماع الذي عقده المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج مع وفد المرصد المغربي للسجون اليوم الخميس بمقر المندوبية العامة.

كما أنه بناء على الأجواء الإيجابية التي ميزت هذا الاجتماع، وبعد الشروحات والتوضيحات التي تقدم بها الطرفان، اتفقا على “التجاوز الإيجابي لكل سوء تفاهم يكون قد حصل في علاقة المندوبية العامة بالمرصد، والتي كانت علاقة تعاون واحترام متبادل لاختصاصات كل واحد منهما”.

وقد اكد الطرفان على “عزمهما على المضي قدما لتفعيل وتطوير مختلف أشكال التعاون المتاحة في إطار من الاحترام التام للمرجعيات الوطنية والدولية ذات الصلة بتدبير المؤسسات السجنية وانفتاحها على منظمات المجتمع المدني المهتمة بهذا المجال”.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.