23 أبريل 2024

رالي المسيرة الخضراء 2022 : فوز الطاقم رقم 16 بالمرحلة الثالثة والأخيرة لصنف السيارات السياحية

رالي المسيرة الخضراء 2022 : فوز الطاقم رقم 16 بالمرحلة الثالثة والأخيرة لصنف السيارات السياحية

فاز الطاقم رقم 16 المكون من سهام صبري ورشيدة منار بالمرحلة الثالثة والأخيرة الخاصة بصنف السيارات السياحية، حيث قطع مسافة 346 كلم، انطلاقا من مدينة أرفود مرورا بمدن الرشيدية وميدلت، وصولا إلى إفران.

وعادت المرتبة الثانية، في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي اختتمت مساء أمس الأحد، للطاقم رقم 17 المكون من سعاد بناني وزكرياء كنزي وأيمن الوكوري، فيما حل الطاقم رقم 06، الذي يضم كلا من سارة خويا وهدى واروس، في المرتبة الثالثة.

وعبر المشاركون في هذه التظاهرة، التي تحتفي بالذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة، عن سعادتهم بالفوز بالنسخة الـ11 لرالي المسيرة الخضراء، حيث قام المنظمون عقب نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة للرالي، بتتويج الفائزين في مختلف مراحل هذه التظاهرة، وتكريم ثلة من الأبطال المغاربة في مجال سباق السيارات، فضلا عن تكريم مجموعة من متطوعي المسيرة الخضراء، وذلك برحاب الحرم الجامعي لجامعة الأخوين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، قال المدير الرياضي ونائب عميد مصلحة الطلبة بجامعة الأخوين، السيد عادل الكامان، إنه “كان لنا شرف مواكبة قافلة هذا الرالي الذي يحتفي بالمسيرة الخضراء، الحدث الذي يحتفل أيضا بعظمة هذه الذكرى ومكانتها لدى المغاربة”، مضيفا أن “جامعة الأخوين كان لها شرف احتضان الحفل الختامي وحفل توزيع الجوائز”.

من جهته، أعرب وليد بناني سائق محترف وبطل المغرب في سباق السيارات داخل الحلبة، الذي تم تكريمه بالمناسبة، عن سعادته وافتخاره بالإنتماء للجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، مضيفا أن “هذا الحدث بالغ الأهمية بالنسبة لنا كمغاربة، لأن الأمر يتعلق بتظاهرة تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء، واستكمال الوحدة الترابية للمملكة، وكذا بتكريم الشخصيات التي شاركت في هذا الحدث الوطني”.

ذكر أن هذه التظاهرة التي نظمتها الجمعية المغاربية لسباق السيارات، من 3 إلى 6 نونبر الجاري، عرفت مشاركة 60 مشاركا من نساء ورجال وشباب وأطفال وصحافيين.

وتضمن برنامج هذه النسخة المنظمة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، ثلاث مراحل ربطت الأولى مدينتي الدار البيضاء وأرفود عبر الرشيدية، أما الثانية فقد ربطت بين أرفود ومرزوكة، فيما توجه المشاركون خلال المرحلة الثالثة من مرزوكة إلى إفران (حوالي 1600 كلم).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.