29 مارس 2024

السفارة المغربية ببانكوك تحتفي بالذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء

السفارة المغربية ببانكوك تحتفي بالذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء

تم أمس الأحد بالعاصمة التايلاندية بانكوك، تخليد الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة.

وتميز هذا الحفل الذي نظمته السفارة المغربية ببانكوك، بمشاركة عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالتايلاند وكمبوديا ولاوس.

وفي كلمة بهذه المناسبة أبرز سفير المغرب لدى التايلاند، السيد عبد الرحيم رحالي، أهمية هذا الحدث البارز في التاريخ المشرق للمغرب، والذي مكن من استكمال الوحدة الترابية للمملكة، بقيادة المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وذكر السيد رحالي بأن “روح المسيرة الخضراء تستمر في توجيه جهود المغرب، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حتى تتمتع الأقاليم الجنوبية بتنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، في إطار نموذج تنموي جديد، إلى جانب اختراق دبلوماسي ملحوظ، لا سيما مع افتتاح العديد من القنصليات العامة، الافريقية والعربية والأمريكية في المدن الرئيسية لصحرائنا، العيون والداخلة “.

وأشاد السفير بتعبئة الجالية المغربية والتزامها بتوحيد الجهود الرامية لتأكيد وتعزيز شرعية القضية الوطنية.

من جهتهم، أعرب أفراد الجالية المغربية عن اعتزازهم بمغربيتهم وجددوا تشبتهم بالعرش العلوي المجيد.

كما جددوا تأكيدهم على استعدادهم لبدل قصارى جهودهم للدفاع عن القيم المقدسة للأمة، والمشاركة في مشاريع التنمية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.