18 أبريل 2024

منظمة الصحة العالمية تختبر ثلاثة عقاقير لعلاج كورونا

Maroc24 | دولي |  
منظمة الصحة العالمية تختبر ثلاثة عقاقير لعلاج كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن بدء اختبار 3 عقاقير جديدة مضادة لفيروس “كورونا” المستجد، المسبب لمرض “كوفيد-19″، عن طريق استخدامها لمعالجة المرضى في المستشفيات.

وجاء في بيان المنظمة أنَّ الحديث يدور عن عقاقير “أرتيسونات” و”إيماتينب” و”إنفليكسيماب”، التي تم اكتشاف قدرتها على الحد من مخاطر الوفاة لدى المرضى المصابين “بمرض كوفيد-19″، الذين يحصلون على العلاج في المستشفيات.

وتستخدم عقاقير “أرتيسونات” في حالات الإصابة بالملاريا الشديدة، و”إيماتينب” لعلاج بعض أنواع السرطان، وإنفليكسيماب لأمراض الجهاز المناعي مثل مرض كورونا والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وتم تقديم هذه الأدوية للبحث من قبل الشركات المصنِّعة لها.

يُذكر أنَّ المرحلة الجديدة من تجربة التضامن التي ترعاها منظمة الصحة العالمية تشمل آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى في 52 دولة، أي ما يزيد عدد الدول التي شاركت في المرحلة الأولى بمقدار 16 دولة.

ويجعل هذا من المستطاع أن يتمَّ تقييم عدَّة أنواعٍ من العلاج في وقتٍ واحدٍ، ووفقاً لبروتوكولٍ واحدٍ، بالإضافة إلى ضمِّ آلاف المرضى للحصول على تقديراتٍ موثوقٍ بها لتأثير الدواء على الوفيات، والتخلص من طرق العلاج غير الفعالة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.