29 مارس 2024

دوري لكرة القدم في سيرجي الفرنسية بمناسبة المسيرة الخضراء

دوري لكرة القدم في سيرجي الفرنسية بمناسبة المسيرة الخضراء

نظمت النسخة الثانية من دوري “المسيرة” لكرة القدم لمغاربة فرنسا، اليوم السبت بسيرجي (إقليم فال دواز)، بمشاركة أربعة فرق مكونة من لاعبين مغاربة وأجانب، في إطار الاحتفال بالذكرى ال47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وذكر بلاغ للقنصلية العامة للمملكة ببونتواز، أن هذا الدوري المنظم من قبل التمثيلية الدبلوماسية بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لقي نجاحا كبيرا لدى أفراد الجالية المغربية المستقرة بإيل دو فرانس، الذين حضروا بأعداد كبيرة لمتابعة المباريات.

وبهذه المناسبة، قال القنصل العام صلاح الدين طويس إن “الحضور القوي لمغاربة إيل دو فرانس ، من جميع الأجيال، في هذا اليوم الاحتفالي يشكل لحظة فريدة ورمزية ومؤثرة، تجسد ارتباط أفراد الجالية المغربية بالمملكة في ظل القيادة الحكيمة والمستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أن “الاحتفال بالذكرى ال47 للمسيرة الخضراء يشكل مناسبة مواتية للتعريف بهذه الصفحة المجيدة في التاريخ المعاصر للمملكة لدى الأجيال الشابة، ولتكريس قيم الوطنية “.

واختتمت نسخة 2022 من بطولة “المسيرة” بتسليم جوائز وميداليات للفرق المشاركة بحضور منتخبين فرنسيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.