19 أبريل 2024

جامعة محمد الخامس بالرباط .. افتتاح فعاليات النسخة الثانية من تظاهرة كأس الإدماج

Maroc24 | رياضة |  
جامعة محمد الخامس بالرباط .. افتتاح فعاليات النسخة الثانية من تظاهرة  كأس الإدماج

افتتحت جامعة محمد الخامس، اليوم الاثنين بكلية العلوم القانونية والإجتماعية والاقتصادية بسلا، فعاليات النسخة الثانية من تظاهرة ” كأس الإدماج ” في كرة السلة المصغرة، وكرة القدم المصغرة (فوت صال)، والشطرنج لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية التابعة للجامعة، وذلك في إطار أنشطتها الرياضية برسم السنة الجامعية 2022-2023 .

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، التي تمتد إلى غاية 15 دجنبر المقبل، إلى الارتقاء بالرياضة وتقوية الشعور بالانتماء وترسيخ روح المنافسة بين الطلبة، وذلك من خلال مجموعة من الندوات والمحاضرات التي سيقدمها متخصصون في مجال الرياضة والتكوين طوال مدة التظاهرة، إلى جانب عدة مباريات ستقام بين مختلف فرق المؤسسات المشاركة التابعة للجامعة.

وبهذه المناسبة، قال عمر حنيش، نائب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط ، المكلف بالشؤون الأكاديمية والطلابية، إنه في إطار الانفتاح على الحياة الطلابية التي تساهم في تنمية شخصية الطالب خاصة الرياضية تعطي اليوم الجامعة الانطلاقة الرسمية للموسم الرياضي الجامعي 2022-2023 من خلال نسخة ثانية لتظاهرة رياضية كبرى في ميدان الإدماج الرياضي.

وأبرز أن هذه التظاهرة ستجمع عدة رياضات بين مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، بهدف تشجيع الطلبة على الإهتمام بالرياضة والانفتاح عليها من قلب الجامعة.

وأضاف السيد حنيش أن ما يميز هذه التظاهرة، سلسلة المحاضرات التي ستنعقد طوال مدة التظاهرة، سيشرف على تأطيرها مجموعة من اللاعبين الدوليين والأخصائيين في مجال الرياضة من أجل تنمية قدرات الطالب الثقافية والرياضية.

ومن جهته، قال اللاعب الدولي السابق، نبيل باها، أن هذه المبادرة التي تنظم من قبل جامعة محمد الخامس بالرباط لها دور كبير في بناء شخصية الطالب وانفتاحه على أهمية الرياضة ودورها الإيجابي على الفرد والمجتمع.

كما أكد على دعمه لهذه المبادرات التي من شأنها أن تخلق دينامية داخل الفضاء الجامعي وتساهم في تعزيز اندماج الطلبة في محيطهم وتنمية التعايش فيما بينهم.

كما تقاسم الرياضي تجربته الاحترافية مع كافة الطلبة والطالبات، داعيا إياهم إلى ممارسة الرياضة والاهتمام بها بشكل كبير.

يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي ستعرف حضور نخبة من الرياضيين والأكاديميين، ستشهد تنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات التي ستقام بكل من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا، وكلية طب الأسنان بالرباط، إلى جانب تنظيم عدة مباريات ستجرى أطوارها بكل من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، والمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا، تحت إشراف كفاءات وأطر مختصة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.