24 أبريل 2024

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في لبنان

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في لبنان

حذّر مكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان، اليوم الاثنين، من تفشّي وباء الكوليرا “بشكل فتّاك” في البلاد مع تزايد حالات الإصابة” وتسجيل 7 حالات جديدة رفعت العدد التراكميّ إلى 388 إصابة.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، عبد الناصر أبو بكر، في بيان ، إن لبنان يشهد فاشية الكوليرا، هي الأولى في البلاد منذ ثلاثة عقود تقريبا.

وأضاف أنه منذ تأكيد إصابة الحالة الأولى في 5 أكتوبر الجاري سجلت أكثر من 1400 حالة مشتبه فيها في مختلف أنحاء البلاد، منها 381 حالة مؤكدة مختبريا و17 حالة وفاة، مشيرا الى أن الفاشية كانت في البداية محصورة في المناطق الشمالية، إلا أنها سرعان ما انتشرت في جميع المحافظات.

واعتبر أن “الوضع في لبنان هش، فالبلد يكافح لمواجهة أزمات أخرى ، وهذه الأزمات يتضاعف أثرها بسبب التدهور السياسي والاقتصادي المستمر منذ مدة طويلة”.

وشدد المسؤول الأممي على أن المنظمة تعمل على ضمان تطبيق ممارسات سليمة للتدبير العلاجي السريري والوقاية من العدوى ومكافحتها، وبروتوكولات اختيار الكوليرا لإحالة الحالات وتوجيهها إلى المستوى المطلوب من الرعاية.

وأشار إلى أن المنظمة وشركاؤها في مجال العمل الإنساني قدمت الدعم إلى وزارة الصحة العامة اللبنانية لإعداد خطة وطنية للتأهب للكوليرا والاستجابة لها تحدد الخطوط العريضة لتدخلات المواجهة المطلوبة الأكثر إلحالا، مع التوسع في الرصد والتقصي النشط للحالات في المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.