19 أبريل 2024

تركيا: استمرار حرائق الجنوب وفيضانات تجتاح الشمال

تركيا: استمرار حرائق الجنوب وفيضانات تجتاح الشمال

مع دخولها الأسبوع الثالث على التوالي، تستمر حرائق الغابات في جنوب غرب تركيا، في خمسة بُقع على الأقل، في مقاطعتي موغلا وأيدين، حسبما صرحت الحكومة التركية في بيان، مذكرة أن مختلف قطاعات الدولة تُركز جهودها على حرائق ولاية موغلا، التي كانت من أوائل الحرائق التي اندلعت. لكن المفاجئ كان هطول أمطار غزيرة بولاية بارتين الشمالية، حيث تسببت بحدوث فيضانات مدمرة.

أودت الفياضات خلال الساعات الماضية بحياة شخص واحد على الأقل واختفاء آخر، وجرح قرابة عشرين آخرين، حسب مصادر مديرية الصحة في الولاية.

إدارة الكوارث والطوارئ التركية قالت إن أمطاراً غزيرة بدأت بالهطول اعتباراً من مساء الثلاثاء، وأن مناطق سينوب أيانجيك وكاستامونو بوزكورت وأزدافاي شهدت ما لا يقل عن هطول 200 مم من الأمطار خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

والي محافظ بارتين التركية سنان جونر، قال في تصريحات صحافية صباح الأربعاء “إن الإشعارات الأولى لاندلاع الفيضانات بدأت في حوالي الساعة الثالثة صباحاً ، وإن الانهيارات الأرضية حدثت على الطريق السريع بارتين – أبديباشا – أولوس حيث تنتشر فرق الدفاع المدني الآن، الذي أوقفت السلطات حركة السير عليه”.

وسائل الإعلام التركية نقلت عن قرويين من سبعة قرى في الولاية محاصرة المياه لكافة نواحي قراهم، حيث قال السكان المحليون في قريبة “ظافر أولوس” إنهم صعدوا أعلى تلة القريبة، لأن مياه الفيضانات غمرت كل بيوت القرية، حيث غرقت الكثير من مواشيهم ومتُلفت مخازنهم الزراعية.

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.