25 أبريل 2024

مقتل 15 شخصاً في هجوم مسلح ببوركينا فاسو

Maroc24 | إفريقيا |  
مقتل 15 شخصاً في هجوم مسلح ببوركينا فاسو

قتل 15 شخصا من بينهم 13 جنديا من قوات بوركينا فاسو، و إثنان من متطوعي الدفاع عن الوطن، في هجوم أول أمس السبت شرق البلاد، وفق ما أعلنه الجيش البوركينابي في بلاغ، أمس الأحد.

وأوضح البلاغ، أن وحدة عسكرية من ناتيابواني، ومجموعة من عناصر متطوعي الدفاع عن الوطن، كانوا عائدين من مهمة إمداد إلى فادا نغورما، حينما تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة إرهابية بمنطقة كيكيدني يوم السبت.

وأفاد الجيش البوركينابي بأن “المعارك أودت للأسف بحياة 15 شخصا، من بينهم 13 جنديا، واثنان من متطوعي الدفاع عن الوطن، كما أصيب 4 بجروح، فيما ما يزال البحث جاريا عن 11 آخرين”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم “إرسال تعزيزات لتأمين المنطقة، والشروع في إجراء عملية تمشيط”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من هجوم آخر نفذ يوم الإثنين الماضي في مدينة جيبو، الواقعة شمال بوركينا فاسو والتي تخضع لحصار من طرف الإرهابيين منذ ثلاث أشهر، حيث قتل بها 10 جنود وأصيب نحو 50 آخرين بجروح.

وتواجه بوركينا فاسو منذ سنة 2015، أزمة أمنية طبعتها هجمات إرهابية أودت بحياة العديد من الضحايا.

وتجذر الإشارة إلى أن بوركينا فاسو، أطلقت قبل أسبوع حملة لتجنيد 50 ألف متطوع للدفاع عن الوطن، حيث سيعمل هؤلاء المساعدون المدنيون، حسب الحكومة على “تعزيز صفوف الجيش في إطار جهود مكافحة الإرهاب”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.